تصفيات كأس العالم 2022 .. هل تدافع فرنسا عن لقبها؟ أوروبا تبدأ الطريق إلى قطر اليوم

 يبدأ الطريق إلى قطر 2022 للدول الأوروبية يوم الأربعاء حيث تقام سلسلة من تصفيات كأس العالم ، بمشاركة فرنسا وجمهورية أيرلندا وويلز والبرتغال وهولندا وبلجيكا.


تنطلق خمس مجموعات من التصفيات الأوروبية لكأس العالم FIFA مساء اليوم الأربعاء حيث تبدأ البلدان رحلتها الطويلة إلى كأس العالم 2022 في قطر.


المجموعة الأولى: كيني يبحث عن أول فوز ، هل يمكن لرونالدو أن يضيف إلى قرنه من الأهداف؟

تعتبر البرتغال بطلة أوروبا الحالية مرشحًا قويًا للفوز بقسم يضم أيضًا صربيا وجمهورية أيرلندا ولوكسمبورغ ، بدءًا من هذه المباراة الافتتاحية ضد أذربيجان على ملعب يوفنتوس.

على الأقل هذا يعني أن النجم والقائد كريستيانو رونالدو لن يضطر إلى السفر بعيدًا للمباراة حيث يتطلع مهاجم يوفنتوس إلى الحصول على الكأس الوحيد الذي استعصى عليه حتى الآن في مسيرته المتألقة.

وستكون مفاجأة كبيرة إذا لم ينجح اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا في إضافة إلى مجموعته القياسية الحالية البالغة 102 هدفًا في 170 مباراة دولية فقط في تورين يوم الأربعاء.

في غضون ذلك ، أطلقت جمهورية أيرلندا حملتها في تصفيات كأس العالم في صربيا مساء الأربعاء على أمل تغيير الحظ.

لم يتذوق المدرب الجديد ستيفن كيني طعم الانتصار بعد منذ توليه منصبه من ميك مكارثي الصيف الماضي وشهد خروج فريقه من تصفيات بطولة أوروبا 2020 في مرحلة نصف النهائي.


المجموعة D: من يستطيع وقف المنتخب الفرنسي وممبابي؟

بدأت فرنسا الدفاع عن كأس العالم التي فازت بها بشكل مثير للإعجاب في روسيا قبل ثلاث سنوات باستضافتها أوكرانيا في استاد فرنسا ، وهو فريق سحقوه 7-1 في باريس عندما التقيا في مباراة ودية في أكتوبر.

ومع ذلك ، كما أظهر تقدمهم مؤخرًا إلى الدور نصف النهائي من دوري الأمم الأوروبية - بما في ذلك القضاء على البرتغال حاملة اللقب - قد يكون فريق ديدييه ديشان أقوى الآن من فئة 2018.

كل هذا يجعل المباراة الافتتاحية مع أوكرانيا في العاصمة الفرنسية مثيرة للاهتمام للغاية - هل سيواصل مهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي ترويع الدفاعات ، خاصة في باريس ، للمساعدة في جعل دفاع منتخب فرنسا عن لقبه يحقق بداية ناجحة؟

أو هل يمكن لفريق أندريه شيفتشينكو أن يسبب مفاجأة في مجموعة - تضم أيضًا فنلندا والبوسنة وكازاخستان - يتوقع الجميع فوز فرنسا بشكل مريح؟


المجموعة الخامسة: ويلز معركة بلجيكا

- تتطلع بلجيكا ، أفضل فريق في العالم ، والتي احتلت المركز الثالث في كأس العالم 2018 ، إلى إنهاء سلسلة من أربع مباريات بدون فوز ضد ويلز والتي استمرت حتى عام 2013.

- أذهل ويلز بلجيكا المرصعة بالنجوم للفوز في ربع نهائي بطولة أوروبا 2016 3-1 ، لتوسيع سجل التنين الأخير الذي لم يهزم أمام الشياطين الحمر إلى أربع مباريات بفوزين وتعادلين.

- ويغيب عن بلجيكا الثنائي المصاب أكسل ويتسل وإيدن هازارد ، لكن يمكن أن يشارك روميلو لوكاكو بعد انضمامه إلى الفريق في وقت متأخر يوم الإثنين.

- لم يلعب جاريث بيل لاعب ويلز قط في نهائيات كأس العالم ويعترف بأنه سيتبادل إحدى ميدالياته الأربعة في دوري أبطال أوروبا ليحتل تلك المرحلة في قطر 2022.

- "من الواضح ، من الناحية الواقعية أن هذا لن يحدث ،" قال بيل عندما عرض عليه هذا السيناريو. "ولكن لماذا لا؟"

- سيغيب ويلز عن المدافعين بن ديفيز وتوم لوكير في أول مباراتين في التصفيات المؤهلة لكأس العالم ، بالإضافة إلى مباراة كارديف الودية مع المكسيك يوم السبت.

- وتلعب إستونيا مع جمهورية التشيك في مباراة المجموعة الأخرى.


المجموعة السابعة: حان وقت وقوف هولندا

- هذه حملة تصفيات كبيرة للهولنديين بعد أن فشلوا بشكل كارثي في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 ، مما جعل هذه المباراة الافتتاحية للمجموعة السابعة ضد تركيا في أتاتورك أوليمبيات بعد ظهر الأربعاء حيوية للغاية للمدرب الجديد فرانك دي بوير.

- تولى دي بوير المسؤولية من رونالد كومان في سبتمبر الماضي ، ولكن بعد بداية صعبة في فترته - أصبح مدافع أياكس وبرشلونة السابق أول مدرب هولندي يفشل في الفوز بأي من مبارياته الأربع الأولى - يتوجه أورانج إلى اسطنبول في بعد فوزين متتاليين في دوري الأمم.

- لذا يجب أن تكون الثقة في الرحلة إلى العاصمة التركية ، وبالنظر إلى أن الدول الأخرى في المجموعة السابعة هي جبل طارق والنرويج ولاتفيا ومونتينيغرو - وجميعهم يعملون أيضًا مساء الأربعاء - فمن المرجح أن يتم تحديد الصدارة بين هذين البلدين. 


المجموعة الثانية: بيدري واحد لمشاهدة منتخب إسبانيا

- تم ضم بيدري ، لاعب برشلونة الشاب ، إلى تشكيلة إسبانيا لأول مرة ، وتدرب اللاعب البالغ من العمر 18 عامًا مع الفريق يوم الثلاثاء في محاولة للمشاركة في خطط لويس إنريكي لمباراة التأهل لكأس العالم 2022 ضد اليونان في غرناطة. يوم الخميس.

- تم ضم سيرجيو راموس قائد ريال مدريد وإسبانيا إلى تشكيلة إنريكي على الرغم من معاناته الأخيرة من الإصابة ، في حين أن فيران توريس لاعب مانشستر سيتي قد يلعب مع ألفارو موراتا لاعب يوفنتوس في الهجوم.

+ كانت المباراة التنافسية السابقة لإسبانيا هي الفوز 6-0 على ألمانيا بطلة العالم 2014 في دوري الأمم الأوروبية في نوفمبر من العام الماضي - وهي المباراة التي سجل فيها توريس ثلاثية.

- سيكون "لاروخا" هو المرشح للتقدم من المجموعة الثانية المؤهلة لكأس العالم ، والتي تضم إلى جانب اليونان ، جورجيا وكوسوفو والسويد زلاتان إبراهيموفيتش.


المجموعة الثالثة: إيرلندا الشمالية تتطلع إلى إنهاء سباق إيطاليا

- تستقبل إيطاليا ، التي خاضت 22 مباراة بدون هزيمة تحت قيادة روبرتو مانشيني ، إيرلندا الشمالية بقيادة إيان باراكلو في بارما يوم الخميس في مباراتها الافتتاحية في تصفيات كأس العالم 2022.

- تتطلع إيرلندا الشمالية للتأهل لكأس العالم للمرة الأولى منذ 1986.

- بعد إيطاليا ، ستخوض أيرلندا الشمالية مباراة ودية على أرضها ضد الولايات المتحدة يوم الأحد قبل أن تزور بلغاريا وندسور بارك في مباراة التأهل الثانية يوم الأربعاء.

- مع إصابة كونور واشنطن وإصابة ليام بويس بالانضمام إلى الفريق لاحقًا في النافذة ، قد تكون هناك فرصة مبكرة لمهاجم أكرينجتون ديون تشارلز لإحداث انطباع.

- استدعى باراكلوف مهاجم لينفيلد شاين لافيري ليحل محل واشنطن. وأحرز لافيري ، الذي خاض خمس مباريات مع منتخب أيرلندا الشمالية ، 19 هدفًا مع لينفيلد في الدوري الأيرلندي هذا الموسم ، وكان في قائمة الأهداف ضد الصليبيين في نهاية الأسبوع.

- أضاف باراكلوف أيضًا حارس مرمى ليفربول ليام هيوز إلى المجموعة ، ووسعها لتشمل 27 لاعباً. وهذه أول دعوة لكبار هيوز الذي انضم لليفربول قادما من سيلتيك في يناير كانون الثاني. سدادة ديري سيتي غير المغطاة ناثان جارتسايد موجودة أيضًا في المجموعة.

- وفي مباراة المجموعة الثالثة الأخرى يوم الخميس ، تستضيف بلغاريا سويسرا الساعة 5 مساءً.


المجموعة السادسة: اسكتلندا تتطلع لمواصلة التقدم

- بعد أن حصلت على مكان في بطولة أوروبا 2020 ، تبدأ اسكتلندا الآن سعيها للظهور لأول مرة في كأس العالم منذ عام 1998 ، حيث تستضيف النمسا مساء الخميس في المباراة الافتتاحية للمجموعة السادسة.

- أعلنت اسكتلندا هذا الأسبوع أنها لن تتحمل ركبتيها في مباراة الخميس ، لكنها بدلاً من ذلك تقف متضامنة مع مكافحة العنصرية.

- تتحد المباراة الاسكتلندية خلف غلين كامارا ، الذي أبلغ عن تعرضه لإساءات عنصرية خلال مباراة رينجرز في الدوري الأوروبي ضد سلافيا براغ يوم الخميس الماضي.

- ستدعت اسكتلندا تشي آدامز لتصفيات كأس العالم القادمة ؛ تعهد مهاجم ساوثهامبتون المتألق ، الذي سجل ثلاثة أهداف في آخر أربع مباريات له ، بالولاء الدولي لاسكتلندا بعد محادثات مع المدرب ستيف كلارك.

- وفي مباريات المجموعة السادسة الأخرى يوم الخميس ، تستضيف إسرائيل الدنمارك ، وتستضيف مولدوفا جزر فارو.


المجموعة الأولى: انكلترا تستهل بطولة كأس العالم في مجموعة سهلة نسبياً

- سيغيب بوكايو ساكا عن مباراة إنجلترا في تصفيات كأس العالم الافتتاحية ضد سان مارينو يوم الخميس حيث يواصل التعافي من إصابة في أوتار الركبة.


- يظل جناح أرسنال جزءًا من تشكيلة جاريث ساوثجيت لكنه يخضع للتقييم في ناديه ، على أمل أن يكون متاحًا للمباريات مع ألبانيا وبولندا.

- وتعرض ساكا للإصابة في فوز ديربي شمال لندن 2-1 على توتنهام يوم 14 مارس وعاد للعب 74 دقيقة من تعادل الدوري الممتاز 3-3 يوم الأحد على وست هام.


- شارك اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا في أول ظهور له مع منتخب الأسود الثلاثة في أكتوبر ، وقد جمع حتى الآن أربع مباريات دولية ، حيث تم استخدامه إلى حد كبير في مواقع دفاعية أكثر قبل استدعائه للفريق الحالي كمهاجم.


- لم يتدرب ماركوس راشفورد مع بقية الفريق حيث يواصل العمل في الداخل لإعادة تأهيل إصابة في القدم تعرض لها في فوز مانشستر يونايتد 1-0 على ميلان في الدوري الأوروبي الخميس الماضي.


- قضت المشكلة على اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا من خسارة ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام ليستر ، حيث قال مدرب يونايتد أولي جونار سولشاير إن راشفورد "لم يكن قريبًا" من مواجهة الثعالب ، على الرغم من أنه لا يزال يرتبط بمجموعة إنجلترا. هذا الأسبوع كما هو مخطط.


- ويغيب جيمس ماديسون وهارفي بارنز وجادون سانشو وجاك غريليش عن التشكيلة التي ستشارك في تصفيات كأس العالم المرتقبة ضد سان مارينو وألبانيا وبولندا.


- فازت إنجلترا بست مباريات دولية لها ضد سان مارينو بنتيجة 37-1 ، حيث جاء هدف سان مارينو بعد ثماني ثوانٍ في تصفيات كأس العالم 1994 في نوفمبر 1993 في بولونيا ؛ تعافت إنجلترا للفوز 7-1.


- ستكون هذه أيضًا هي المباراة رقم 50 لجاريث ساوثجيت كمدرب للمنتخب الإنجليزي ، وهو سابع مدرب يصل إلى هذا الإنجاز بالنسبة لإنجلترا.

- في مباريات المجموعة الأولى الأخرى ، تستضيف أندورا ألبانيا ، وتستضيف المجر بولندا.


Joachim Low has been in charge of the German national team for over 14 years
Image:يواكيم لوف مدربا المنتخب الألماني منذ أكثر من 14 عامًا

المجموعة العاشرة: تبدأ جولة وداع للوف

سترغب ألمانيا في توديع مدربها المغادر يواكيم لوف بانتصار عندما يتنحى عن منصبه بعد بطولة أوروبا 2020.

في وقت سابق من هذا الشهر ، قال لو إنه سينسحب بعد بطولة أوروبا 2020 ، لكن ألمانيا ستستضيف أولاً أيسلندا يوم الخميس وتزور رومانيا يوم الأحد قبل مباراة على أرضها ضد مقدونيا الشمالية في 31 مارس.

كان أبرز ما في عهد لوف هو الفوز بكأس العالم 2014 ، لكن فريقه خرج من الدور الأول في نهائيات 2018 وعانى لتقديم أفضل أداء في السنوات الأخيرة.

وزادت الهزيمة 6-0 أمام إسبانيا في دوري الأمم في نوفمبر تشرين الثاني من الضغط على المدرب الحالي الأطول خدمة في كرة القدم الدولية.

اضطر الألماني توني كروس إلى الانسحاب من المباريات الدولية المقبلة بسبب إصابة عضلية.

وفي مباريات المجموعة الأخرى ، تستضيف رومانيا مقدونيا الشمالية ، بينما تلعب أرمينيا في ليختنشتاين.

المصدر: Sky Sports

إرسال تعليق

أحدث أقدم